الرئيسية / اخبار رياضه / بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية
1013396-16400875-640-360

بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية

قلق كبير في مدريد من قرارات رافا بنيتيز الفنية في الموسم المقبل

بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية - كرة القدم - الدوري الإسباني

عاش ريال مدريد عام 2014 بشكل رائع بعدما حقق الفريق لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه في لشبونة على حساب أتليتكو مدريد .

وتمكن النادي الأبيض الأسباني من الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبية في كارديف على حساب أشبيلية بجانب كأس العالم للأندية في المغرب ليواصل النادي نجاحاته بقيادة الايطالي كارلو انشيلوتي الذي رفع على الاعناق مرة تلو الآخرى بسبب نجاحاته المتتالية كما انه نجح في ضرب برشلونة بالثلاثة في البرنابيو في الليغا ليزداد المديح للايطالي.

بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

ومع سقوط ريال مدريد بقوة و تراجعه للخلف عام 2015 بداية من الهزيمة ضد فالنسيا في الميستايا ومن ثم سقوطه في الديربي أمام أتليتكو مدريد برباعية وكذلك في الكأس أمام نفس الفريق و كذلك ضد برشلونة في الليغا ويوفينتوس في الشامبيونزليغ ليصبح ريال مدريد بعيدا عن حلم نيل أي لقب في 2015 التي تحولت الي كابوس بعد عام 2014 عام الأفراح.

ووقفت جماهير ريال مدريد بجانب مدربها الايطالي كارلو انشيلوتي الذي قادهم للفرحة في 2014 كما ان نجوم مدريد قدموا الدعم بشكل رسمي للمدرب وظهر ذلك من خلال رسالة لرونالدو عبر تويتر و تصريح لتوني كروس و آخر لمارسيلو وخاميس رورديجيز.

بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية - كرة القدم - الدوري الإسباني

وقرر فلورنتينو بيريز الاستماع الي المقربين منه بدلا من الذهاب لرأي الجماهير حيث طالب 75 % من جمهور ريال مدريد في استفتاء آس بقاء انشيلوتي لكن بيريز قرر الاطاحة بالمدرب .

وواصلت ادارة ريال مدريد تجاهل رغبة الجماهير لتقرر التعاقد مع رافا بنيتيز بدلا من رغبة الجماهير ” يورغن كلوب ” وهو ما ظهر في استبيان لصحيفة ماركا الأسبانية و طالب الجماهير ببقاء أنشيلوتي او قدوم كلوب لخلافته وهو ما تجاهله بيريز.

و برر بيريز قراره بحب بنيتيز وعشقه لمدريد وأنه مدرب قوي تكتيكيا و يمتلك 12 بطولة في مسيرته التدريبية أي يملك خبرات كبيرة .

وصول بنيتيز ومدريد الي حافة الهاوية:

1/ المهاجم رونالدو وقلق لدى جماهير ريال مدريد:

مع وصول رافا بنيتيز قرر جمهور النادي الملكي نسيان ما فعله بنيتيز من طرد انشيلوتي و التفكير في صفحة جديدة مع المدرب على أمل الاستماع الي أخبار تشرح الصدور و تعيد الثقة داخل القلوب .

وكان أول ما وجه القلق لمدريد ودفعهم للرعب هو تحويل كريستيانو رونالدو الي مركز المهاجم الصريح بل و ذهاب كريم بنزيما الي مركز صناعة اللعب وهو الذي يعد أزمة كبيرة حيث طالما ما نجح رونالدو في مركزه بالجناح الهجومي من الجانب الأيسر.

ويبدو ان بنيتيز يفضل تألق جاريث بيل في الموسم المقبل و اعادته لمستوياته السابقة على حساب الصاروخ توماهوك.

2/ بنزيما لاعب الوسط و المداورة المستمرة :

زاد قلق جماهير مدريد من تأكيدات بأن بنيتيز سوف يقوم بالعمل بمبدأ المداورة والتناوب مع مشاركة رونالدو لمدة 4000 دقيقة فقط في الموسم المقبل بالرغم انه لعب 4845 دقيقة في الموسم الماضي تحت قيادة الايطالي كارلو انشيلوتي .

ويرى بنيتيز ان مشاركة كرستيانو رونالدو لأكثر من 4000 دقيقة سوف تتسبب في تعرض اللاعب للاصابة و المعاناة البدنية مما سيدفعه لتحويل رونالدو الي خط الهجوم مع مبدأ المداورة والتناوب.

وينتظر ان يشرك بنيتيز الفرنسي كريم بنزيما في الوسط الهجومي خلف رونالدو مما يعني فقدان قدرات بنزيما التهديفية بجانب خسارة ايسكو اللاعب الذي قدم مستوى كبير في الموسم الماضي و أثبت أنه ورقة رابحة في وسط ريال مدريد .

3/ اهمال فكرة بوغبا و فيراتي و الثقة في اياراميندي:

تشير التقارير الا ان رافا بنيتيز وفلورنتينو بيريز غير جادين في فكرة ضم بوغبا وفيراتي وهو ما تأكد من بيانات رسمية لريال مدريد تنفي فكرة الرغبة في ضم اى من الثنائي.

وزاد من الغضب داخل ريال مدريد بأن رافا بنيتيز قرر الحفاظ على لاعب الوسط الباسكي أسير اياراميندي و منحه فرصة جديدة بالرغم من فشله المتواصل من القدوم الي صفوف ريال مدريد قادما من ريال سوسيداد .

و لا ينوي ريال مدريد ضم لاعب وسط بقيمة مالية كبيرة بالرغم من معاناة الفريق في الوسط عند غياب الكرواتي لوكا مودريتش في الموسم الماضي وهو ما تسبب في تحويل سيرخيو راموس الي لاعب في الوسط .

4/ أزمة حراسة العرين :

تتوصل أزمة ريال مدريد في حراسة المرمى في الصيف الحالي مع بقاء ايكر كاسياس و كايلور نافاس بجانب الوصول المنتظر لدافيد دي خيا الي الحراسة .

و قالت مصادر مقربة من رافا بنيتيز أن نافاس قد يكون ضحية من جديد على طريقة دييغو لوبيز في الصيف الماضي مع استمرار القائد ايكر كاسياس لنهاية عقده لموسمين .

و يرى الكثير من جمهور ريال مدريد ان نافاس هو من يستحق فرصة البقاء مع تراجع أداء كاسياس في السنوات الماضية لكن غياب العروض الرسمية لكاسياس قد يدفع ريال مدريد للحفاظ على الدولي الاسباني والتضحية بالكوستاريكي .

بنيتيز وقيادة مدريد إلي الهاوية - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

5/ شخصية بنيتيز :

يخشى جمهور ريال مدريد من سيطرة فلورنتينو بيريز على كل شىء خاص بقرارات ريال مدريد الفنية بسبب ضعف شخصية المدرب الجديد و التي لن تكون بقيمة قوة شخصية جوزيه مورينيو أو كارلو انشيلوتي في السابق.

وكانت جماهير ريال مدريد تفضل وصول يورغن كلوب للنادي بسبب شخصيته الشبيهة بجوزيه مورينيو .

عن Relax

تحقق ايضا

allegri-pogba-cropped_6a3ifp3git631i3gt81nkj98n_629894

أليغري يلمِّح لرحيل بوغبا

أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي يرد على أسئلة الصحفيين حول عملية انتقال بوغبا بعدما صرح مرارًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *