الرئيسية / الصحة / عصير الجزر والخيار للديتوكس و حرق الدهون بفعالية,اهميه عصير الجزر
1169690

عصير الجزر والخيار للديتوكس و حرق الدهون بفعالية,اهميه عصير الجزر

الإضافة إلى قدرته في القضاء على سموم الجسم، تعطي مكونات هذا العصير إحساساً بالشبع، كما تسمح بتسريع عملية الأيض، مما يمكننا من السيطرة على شهيتنا.

 

تعتبر السيطرة على شهية الأكل من بين أهم مفاتيح فقدان الوزن و الحفاظ على جسم رشيق. 

يلتجأ الكثير من الأشخاص لإتباع حمية صحية و ممارسة التمارين الرياضية بهدف فقدان الوزن، لكن غالباً ما يفشلون في كبح رغباتهم الملحة في الأكل مما يمنعهم من الوصول للوزن المثالي.

 

 لذلك يوصى باختيار تغذية جيدة خلال الوجبات اليومية، كما يمكن الاعتماد على بعض المكملات مثل العصائر الطبيعية الغنية، التي تغذي الجسم و تكبح بذلك إحساس الجوع الذي يؤدي في غالب الأحيان إلى استهلاك مفرط للسعرات الحرارية. 

 

لذا، نقترح عليك في هذا المقال عصيراً لذيذاً و مغذياً، يدخل ضمن نطاق حميات التخسيس لقدرته على ترويض شهية الأكل. 

مما يتكون هذا العصير ؟ 

يحتوي هذا العصير على مجموعة من المكونات، تضم سعرات حرارية قليلة جداً، لكنها في الآن ذاته مغذية بشكل كبير، حيث أنها تمنح الجسم إحساس بالشبع يدوم طويلا.ً

المكونات هي كالتالي:

– الجزر

– البقدونس

– التفاح الأخضر

– الخيار

تحتوي هذه المكونات بدورها على مجموعة من المواد الأساسية كالماء، الفيتامينات، المعادن، الألياف و غيرها من المواد المغذية، مما يساعد في تطهير للجسم من كافة السموم التي تمنع فقدان الوزن. 

 

من أجل التعرف أكثر على مزايا هذه المكونات، ندعوك إلى متابعة المقال، حيث سنعرفك على إيجابيات كل مكون على حدى. 

الجزر

يحتوي هذا الخضار اللذيذ على كمية مهمة من الألياف، المادة التي تساعد كثيراً في فقدان الوزن، فهي مادة أساسية عند عملية الهضم. و تجنب الجسم مشكلة الإمساك.

يزود الجزر الجسم بإحساس شبع يدوم طويلاً، كما أنه يساهم في تسريع عملية الأيض مما يمكن الجسم من حرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية في وقت وجيز.

يحتوي الجزر على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعد مصدراً هاماً  للبيتاكاروتين ‏ (فيتامين A) و للبوتاسيوم، و هما مادتان حيويتان بالنسبة للجسم.

البقدونس

للبقدونس عدة استعمالات في المطبخ، لكن ما لا يعرفه معظم الناس، هو أن البقدونس يساعد كثيراً في السيطرة على الشهية و من ثم فقدان الوزن. فهو يحتوي على مواد منقية و مدرة للبول، الأمر الذي يسهل عملية طرد السموم و السوائل الزائدة من الجسم.

كما أن استهلاكه بشكل متكرر يساهم في السيطرة على معدلات الكوليسترول و الدهون الثلاثية، و الحد بذلك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين. 

التفاح الأخضر

يعد التفاح الأخضر من بين أحسن الفواكه التي يمكن أن نستهلك بشكل يومي، فهي تحتوي على نسب قليلة من الصوديوم، السعرات الحرارية و الدهون، لكنها بالمقابل غنية جدا بالفيتامينات، المعادن و الألياف. هذه الأخيرة مهمة جدا للسيطرة على شهية الأكل، فهي تنشر شعورا ً دائماً بالشبع في كامل الجسم.

يساعد التفاح الأخضر في تعزيز الأداء البدني، مكافحة احتباس السوائل، و دعم عملية الهضم.

الخيار

يعد الخيار من بين أقل الخضر احتواء للسعرات الحرارية، فهو مكون من 95% من الماء و نسبة مهمة من الألياف، مما يصيبنا بالشبع و يكبح فينا شهية الأكل لوقت طويل. 

يحتوي هذا نوع من الخضار أيضاً على مواد منقية و مدرة للبول، مما يساعد الجسم في طرد السموم و السوائل المكتنزة، فيعزز بذلك عمل الجسم و يجنب التعرض للأمراض. 

كيفية تحضير العصير 

يضم هذا العصير مكونات بسيطة متواجدة في جميع المطابخ، لكنها ذات أهمية صحية و غذائية بالغة. يسمح هذا العصير بتعزيز جهاز المناعة و السيطرة على نسبة الكوليسترول في الدم.

المكونات

– جزرتان

– حفنة بقدونس

– خيارة واحدة

– 2 حبة تفاح أخضر

– نصف كأس من الماء (100 مل)

طريقة التحضير

– اغسلي المكونات جيداً و ضعيها في الخلاط.

– أضيفي الماء ثم اخلطي حتى تحصلي على عصير متجانس.

– اشربي كأساً من هذا العصير في الصباح مع الفطور، و كأساً أخرى وسط اليوم.

– بما أن الهدف من هذا العصير هو كبح رغبات الجوع، فيمكنك تناوله كلما أحسست بالجوع خارج أوقات الأكل العادية.

باستهلاكك لهذا العصير تكونين قد خطيت خطوة مهمة في الحصول ليس فقط على جسم رشيق، بل و جسم نشيط و سليم خال من السموم.

عن bnota_zamalkwya bnota_zamalkwya

تحقق ايضا

Coffee Break

ريجيم الكمون لانقاص الوزن سريعاً,رجيم الكمون واهميته

عرف الكمون بأنه من أهم النباتات العشبية منذ سنوات طويلة لهذا تم استخدامه في الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *