الرئيسية / الصحة / 6 منافع صحية مذهلة لغذاء ملكات النحل تعرفي عليها,اهميه عسل النحل
1181016

6 منافع صحية مذهلة لغذاء ملكات النحل تعرفي عليها,اهميه عسل النحل

يتميز غذاء ملكات النحل بالعديد من الفوائد الصحية حيث أنه معروف بالخصوص بكونه منشطاً, زيادة على أنه مادة ثمينة وغنية بالعديد من المنافع الصحية الأخرى. في هذا الموضوع, سكتشفين معنا سيدتي ست منافع صحية لغذاء ملكات النحل.

1- يحفز النظام المناعي

استمد غذاء ملكات النحل سمعته القوية من كونه يجعل يرقات النحل التي تتناوله تتحول الى ملكات يمكنها أن تعيش لخمس سنوات أكثر من أي نحلة أخرى. هذا الأمر لوحظ من طرف العديد من الخبراء اللذين استخلصوا أن هذه المادة تساعد على تعزيز الجهاز المناعي للانسان حيث يمكن استهلاكها لمدة ثلاث أشهر للعلاج خلال فصل الربيع بأخذ جرعة من واحد غرام ووضعها تحت اللسان صباح كل يوم وذلك قبل الافطار.

2- يحارب الالتهابات

غذاء ملكات النحل لا يقتصر على التدابير الوقائية فقط, كتحفيز وتعزيز الجهاز المناعي للانسان, بل قد يتعدى هذا الدور وذلك عبر المساعدة في معالجة بعض الالتهابات مثل البكتيرية, الفطرية وكذلك الفيروسية التي قد يعاني منها الانسان, ويتأتى هذا الأمر عبر استغلال الأحماض الدهنية الجيدة التي يحتوي عليها غذاء ملكات النحل وكذلك استغلال عامل المضاد الحيوي في هذه المادة والذي يؤثر على بعض البكتيريا. ومن أجل أخذ هذه المادة للعلاج في هذه الحالة يجب مضاعفة الجرعات بأخذ واحد غرام قبل الافطار في الصباح وكذلك واحد غرام قبل الغذاء. غير ذلك يجب أن تعلمي أن طعم غذاء ملكات النحل يعد مراً. ولذلك يمكن خلط هذه المادة بالقليل من العسل للتمكن من تحمل طعمها المر.

3- منشط عام

يعتبر غذاء ملكات النحل منشطاً عاماً ولهذا الغرض يتم استخدامه في العلاج الطبيعي بعد تنظيف الجسم من السموم أو بعد التعافي من مرض خطير بالاضافة الى امكانية استخدامه أثناء فترة النقاهة. فضلًا عن هذا فغذاء ملكات النحل يحارب أثار الشيخوخة ولعل ذلك ما يفسر تواجد هذه المادة في بعض الكريمات المضادة للشيخوخة.

4- يعزز ويقوي الخلايا العصبية

وبفضل أنه يمتاز بكونه يتوفر على خصائص منشطة كما ذكرنا سابقاً, يمكن الاعتماد على غذاء ملكات النحل في حالة بذل نشاط أو جهد فكري أو جسدي كبير, وبالتالي ينصح بأخذ هذه المادة في فترة الامتحانات, حيث تساعد على تحفيز انتاج الكريات الحمراء, هذه الأخيرة تقوم بنقل الأوكسيجين الى الخلايا وهو ما يساعد على تعزيز الخلايا العصبية.

5- يرفع المعنويات ويحسن المزاج

يعد غذاء ملكات النحل غنياً بالعديد من الفيتامينات مثل (A, C, B, E, K) بالاضافة الى البروتينات والأحماض الدهنية زيادة على توفره على عناصر مغذية أخرى ومعادن مثل الحديد, الكالسيوم والسيلينيوم. هذه الفيتامينات والعناصر المغذية وخصوصًا منها الفيتامين B والأحماض الدهنية. التي اثبتت الدرسات  أنها تساعدنا على الاستجابة ضد القلق والاكتئاب وهو ما يجعل غذاء ملكات النحل يعد دعماً قوياً في الفترات النفسية العصيبة التي قد يمر بها الانسان.

6- ينظم بعض الاضطرابات الهرمونية

غذاء ملكات النحل يعد أيضاً جزءاً من العناصر الموازنة التي تساعد الجسم على التكيف مع التغييرات. وبالتالي يمكن توقع العديد من التأثيرات المثيرة للاهتمام على العديد من الوظائف, على الخصوص تنظيم الاضطرابات المتعلقة بالدورة الشهرية وانقطاع الطمث.

تحذير

يعتبر غذاء ملكات النحل مكلفاً بعض الشيء وذلك لأن انتاجه يتم بكميات صغيرة جداً من طرف النحل, غير أنه متوفر بكميات أكبر على شكل مجفف بالتجميد اذ يتم استيراده من الصين, لكن المنتجين هناك يقومون باطعام النحل في بعض الاحيان شراب السكر.

 

ويقول الخبراء أنه من الأفضل الحصول على هذه المادة طازجة حيث يمكن الاحتفاظ بها في مكان ملائم شريطة استهلاكها في ظرف اقصاه 40 يوماً بعد فتح العلبة أو القنينة التي تحتويها.

 

كانت هذه بعض الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل, هل سبق لك وأن استخدمتي هذه المادة أو تعرفين المزيد من المنافع والفوائد التي تحتويها, شاطرينا تجاربك ومعارفك في قسم التعليقات.

عن bnota_zamalkwya bnota_zamalkwya

تحقق ايضا

Coffee Break

ريجيم الكمون لانقاص الوزن سريعاً,رجيم الكمون واهميته

عرف الكمون بأنه من أهم النباتات العشبية منذ سنوات طويلة لهذا تم استخدامه في الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *