الرئيسية / الصحة / ريجيم الكمون لانقاص الوزن سريعاً,رجيم الكمون واهميته
Coffee Break

ريجيم الكمون لانقاص الوزن سريعاً,رجيم الكمون واهميته

عرف الكمون بأنه من أهم النباتات العشبية منذ سنوات طويلة لهذا تم استخدامه في الكثير من الوصفات العلاجية لعلاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة، الكمون هو نبات عشبي يصل طوله فوق الأرض إلى ما يقارب الـ35 سم وهو من ابرز التوابل التي يتم استخدامها في تحضير الطعام حول العالم، ولقد ثبت أنه يحتوي على الكثير من العناصر المغذية منها الكالسيوم والحديد والصوديوم و البوتاسيوم كما يحتوي على نسبة من البروتينات والفيتامينات والدهون.

نستعرض لكِ في هذا المقال مدى أهمية ريجيم الكمون لإنقاص وزنكِ بسرعة.

أثبتت دراسة حديثة تم إجراؤها على عدد من الأشخاص المصابين بسمنة مفرطة وزيادة في الوزن ان تناول كبسولات الكمون والتي تحتوي في داخلها على 100 ملل جرام من زيت الكمون لمدة 8 أسابيع كان لتلك الكبسولات نفس تأثير مادة الاورليستات على الوزن.

حيث ساعدت كبسولات الكمون على تخفيض امتصاص الدهون من الأطعمة التي تناولها هؤلاء الأفراد خلال تلك المدة وهذا بالمثل الدور الذي تقوم به عقاقير الاورليستات، كما ثبت أن لكبسولات الكمون دور فعال في تنظيم مستويات الأنسولين في الدم بدون التأثير على نسبة الكولسترول والدهون.

الفوائد الصحية الجسدية من الكمون :

-الجهاز الهضمي:

أن الكمون من العناصر الطبيعية الغنية بالحديد والكالسيوم لهذا فانه يفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير في إفراز الإنزيمات التي تساعد على تيسير عملية الايض والتمثيل الغذائي للطعام، ولهذا فان للكمون دور فعال في عملية هضم الطعام كما أنه يعمل على توفير الأكسجين بالنسبة التي تحتاجها جميع خلايا الجسم وأنسجته، بالإضافة الى أنه يساعد كثيرًا في إنتاج الطاقة بالجسم ويعزز من دور وفعالية جهاز المناعة في حماية الجسم من الأمراض والفيروسات.

– الأورام:

يحتوي الكمون على العديد من الخصائص منها محاربة الأورام وأمراض السرطان كما أثبتت الدراسات الحديثة انه يحارب سرطان المعدة والأمعاء كما يحفز إفراز الإنزيمات من خلال البنكرياس والتيس تعمل على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الغازات، وثبت انه مفيد في علاج مشكلات الجهاز التنفسي ومرض الربو  كما يعالج التهاب المفاصل وأمراض الكلى.

أما بخصوص فكرة عمل رجيم الكمون:

فقد جاء الفكرة من قدرة الكمون على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بالطريقة التي يحتاجها الجسم كما أنه يعمل بقوة على منع تخزين الدهون وتراكمها بداخل الجسم، ويعتبر رجيم الكمون من أسرع الأنظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من دهون البطن و الأرداف كما أنه يناسب جميع الأعمار فهو آمن تمامًا على الجسم ولا يتسبب في أى أعراض جانبية.

ماهو هذا الرجيم؟

هذا الرجيم عبارة عن تناول مغلي الكمون مع الليمون على مدار اليوم قبل تناول الوجبات، بحيث يتم تقسم الوجبات الى 6 وجبات منها ثلاثة وجبات رئيسية وثلاثة وجبات أخرى خفيفة، وخلال تلك الوجبات يتم تناول مشروب الكمون بمقدار 8 أكواب على الأقل على مدار اليوم قبل كل وجبة.

عن bnota_zamalkwya bnota_zamalkwya

تحقق ايضا

1181016

6 منافع صحية مذهلة لغذاء ملكات النحل تعرفي عليها,اهميه عسل النحل

يتميز غذاء ملكات النحل بالعديد من الفوائد الصحية حيث أنه معروف بالخصوص بكونه منشطاً, زيادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *