الرئيسية / العناية بالبشرة / 4 حلول أكيدة لعلاج الكلف,علاج الكلف
1178526

4 حلول أكيدة لعلاج الكلف,علاج الكلف

في الكثير من الأحيان نجد انتشار البقع الداكنة بنية اللون على البشرة في الوجه أو الكتفين أو حتى الذراعين كما تصل إلى منطقة الصدر أحيانًا، وفي الغالب تظهر تلك المشكلة عند النساء أكثر من الرجال ويرجع السبب في ذلك إلى العديد من العوامل منها التعرض لأشعة الشمس الضارة أو استخدام مستحضرات تجميل غير صحية.

كما أن تلك المشكلة تظهر كثيرًا خلال فترة الحمل، وفي الغالب لا تعتبر مشكلة الكلف من التشوهات والسبب العلمي لظهور الكلف أو البقع الداكنة و التصبغات هو زيادة معدلات هرمون الذكورة والأنوثة بالجسم مما يعمل على زيادة إفراز مادة الميلانين في الجلد والتي تعمل  على صبغ الجلد وتغيير لونه، مما يؤدي إلى تغيير لون خلايا البشرة خاصة مع التعرض المستمر لأشعة الشمس، وفي بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي لتلك المشكلة هو جينات وراثية أو وجود مشكلات بالغدة الدرقية.

تقدم لكِ حياتكِ في هذ المقال أهم الأسباب المؤدية لظهور الكلف , وطرق علاج الكلف نهائيًا .

-الأسباب:

يظهر الكلف عادة عند النساء خلال فترة الحمل والسبب الأساسي لهذا هو ارتفاع معدلات إفراز الهرمون بالجسم أثناء الحمل، كما ان استخدام حبوب منع الحمل في بعض الأوقات يعتبر سبب واضح لحدوث الكثير من المشكلات النفسية والصحية ومشكلات البشرة المختلفة منها مشكلة الكلف.

-طرق العلاج:

-صفار البيض وعسل النحل:

ان علاج الكلف من الأمور البسيطة التي لا تحتمل التعقيد أو الإحباط ابدًا، فهناك الكثير من العناصر الطبيعية التي يمكنها المساعدة في إخفاء آثار الكلفة وتصبغات الجلد بسهولة بدون تكاليف باهظة أو أضرار سلبية على البشرة، ويمكن عمل ماسك من صفار البيض وعسل النحل الطبيعي لتوحيد لون البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها، حيث أثبتت الدراسات أن للبيض العديد من الفوائد للبشرة فهو يرطب ويفتح البقع  والتصبغات بالجلد، كما أن العسل يعمل على تعزيز خلايا البشرة واستعادة توازنها، كما أن هذا الخليط يعمل على مكافحة التجاعيد وعلاج الكلف بسهولة.

-استشارة الطبيب:

يظهر الكلف عادة على أماكن مختلفة من الجبهة والأنف كما أنه يظهر على الخدود ومنطقة الذقن وما حول الرقبة، ويظهر أيضًا على كافة مناطق الجلد التي تتعرض مباشرة لأشعة الشمس، يتم تشخيص درجة الكلف عن طريق الطبيب المختص والذي يقوم بفحص البقع الداكنة الموجودة على الجلد باستخدام إضاءة معينة لها طول موجي معين لمعرفة كمية الميلانين بالبشرة.

-التوقف عن تناول الأدوية:

عادة ما تختفي أثار الكلف بعد عدة أشهر من تلقاء نفسها وبدون أي تدخل أو استخدام أي طريقة للعلاج، كما يمكن أن يكون السبب في ظهوره هو استخدام عقاقير معينه خاصة أثناء الحمل وسرعان ما يختفي بعد التوقف عن تناول تلك الأدوية.

– خل التفاح:

 كما يمكن استخدام خل التفاح لعلاج مشكلة البقع الداكنة والكلفة على البشرة فهو يحتوي على حامض الخليك الذي يقوم بالحفاظ على البشرة وتطهيرها ومحاربة الثور والكلف كما انه يعمل على تفتيح لون البشرة والأماكن الداكنة بها ويساعد على توحيد لون البشرة بالكامل.

عن bnota_zamalkwya bnota_zamalkwya

تحقق ايضا

1069648

ماسكات منزلية لتنظيف البشرة بعمق,تنظيف البشره بعمق

ع وجود بقايا الماكياج، وزيادة إفراز الزيوت، وتعرض البشرة للإتربه تحتاجين إلى تنظيفها بعمق لتنقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *